تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم استعمال العدسات اللاصقة في العين وهي... - ابن عثيمينالسائل : لقد انتشر بين أوساط النساء وخاصة طالبات الجامعة وضع العدسات اللاصقة في العين ، وهي عدسات طبية لضعف في النظر ، ولكن هذه العدسات تستخدم أحياناً ب...
العالم
طريقة البحث
ما حكم استعمال العدسات اللاصقة في العين وهي عدسات طبية لوجود ضعف في العين و لكنها في بعض الأحيان تستخدم للزينة حيث أنها ذات ألوان مختلفة فهل يعد هذا من تغيير خلق الله أو التشبه بالكافرات؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : لقد انتشر بين أوساط النساء وخاصة طالبات الجامعة وضع العدسات اللاصقة في العين ، وهي عدسات طبية لضعف في النظر ، ولكن هذه العدسات تستخدم أحياناً بألوان فتكون بلون أزرق أو أخضر أو عسلي بحيث يتغير لون العين الطبيعي علماً بأن هناك من يستخدم هذه العدسات ملونة فقط للزينة ، والسؤال : هل في العدسات الملونة تغيير لخلق الله أو تشبه بالكافرات نرجو منكم التوجيه ؟

الشيخ : ليس في هذه العدسات تغيير لخلق الله لأن هذه العدسة تزال ليست ثابتة كالوشم ، وإنما هي عبارة عن نظارة معينة ارتقى الطب حتى وصل إلى هذه الحال ، ولكن لا بد من أمرين :
لا بد من مراجعة الطبيب هل يمكن أن توضع في العين أو لا .
والأمر الثاني : لا بد أن تكون هذه العدسة لا تنقل عين المرأة إلى مشابهة عين الحيوان كأن تكون هذه العدسة شبه عين الأرنب أو نحو ذلك ، لأن تشبه الإنسان بالحيوان تنزيل لنفسه من الأعلى إلى الأدنى.

السائل : بارك الله فيكم.

Webiste