تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تنبيه من الشيخ عمن يكتب هذه الآية :" وقل اعم... - ابن عثيمينالشيخ : إلى يوم الدين .أما بعد : فإننا استمعنا في قراءة إمامنا لهذه الليلة ليلة العاشر من شهر رمضان عام ثمانية عشر وأربعمئة وألف إلى آيات كريمة نتكلم عل...
العالم
طريقة البحث
تنبيه من الشيخ عمن يكتب هذه الآية :" وقل اعملوا فسيرى الله عنلكم ورسوله ..." في المحلات والمتاجر.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : إلى يوم الدين .
أما بعد : فإننا استمعنا في قراءة إمامنا لهذه الليلة ليلة العاشر من شهر رمضان عام ثمانية عشر وأربعمئة وألف إلى آيات كريمة نتكلم على بعضها بما ييسره الله عز وجل فمن ذلك قول الله تبارك وتعالى يعتذرون إليكم إذا رجعتم إليهم قل لا تعتذروا قد نبأنا الله من أخباركم وسيرى الله عملكم ورسوله ثم تردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون في الآية الثانية نظيرها قولوا وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله .
هاتان الآيتان أو إحداهما تكتب على بعض المنشآت أو المتاجر أو ما أشبه ذلك فتوضع الآية في غير موضعها لأن هاتين الآيتين في من في المنافقين وهي تهديد وليست ثناء ولا وعدا بل هي وعيد فكيف نكتبها على المتاجر وعلى المنشآت على وجه الثناء هذا عكس ما أراد الله بهذه الآية .
ثانيا : في الآية بل في الآيتين وسيرى الله عملكم ورسوله وهل يمكن أن يرى الرسول عليه الصلاة والسلام عملنا الآن لا يمكن إذا فهذا محذور آخر ولذلك نرجو من إخواننا الذين كتبوا على متاجرهم أو على منشآتهم وقل اعملوا فسيرى الله علمكم ورسوله أن يمحوها من هذا من هذه المتاجر والمنشآت هذه تعتبر جملة معترضة ليست المقصود بالذات من جلستنا هذه .

Webiste