تم نسخ النصتم نسخ العنوان
والدان أجبرا ابنهما المصاب بمس على الذهاب لك... - ابن عثيمينالسائل : يا شيخ رجل أصيب بالجن .الشيخ : نعم .السائل : أصيب بالجن .الشيخ : رجل .السائل : نعم أصيب بالجن فذهب به والده إلى الكاهن وهو على اعتقاد والديه أن...
العالم
طريقة البحث
والدان أجبرا ابنهما المصاب بمس على الذهاب لكاهن يدعي علم الغيب لأخذ أدوية له وقد كان أولا لايدري أنه كاهن فما الحكم ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يا شيخ رجل أصيب بالجن .

الشيخ : نعم .

السائل : أصيب بالجن .

الشيخ : رجل .

السائل : نعم أصيب بالجن فذهب به والده إلى الكاهن وهو على اعتقاد والديه أن هذا ليس كاهن إنما عالم في مصطلحاتهم ويعتقدون ذلك ثم ذهبا فأخرج منه هذا الكاهن الجن منه وشفى ولكن حين شفي كلمه قال له : أنت تعلم هذا وهذا من ضمن كلامه قال له : أنت تعلم الغيب ؟ قال الكاهن : نعم إني أعلم الغيب ثم أخذ والديه من هذا الكاهن أدوية أخذا منه أدوية وهو شافي لكن ليس بكامل قواه فأخذ الأدوية كرها على أن والديه إذا لم يأخذ الأدوية يفعلا معه فعل غير ما يناسب هذا المريض فما حكم هذا المريض هل يأثم وما حكم الوالدين إن أجبراه وهم في اعتقادهم أن هذا عالم وليس كاهن ؟

الشيخ : أما أما شأن الوالدين حيث أجبرا الولد على أن يذهب إلى هذا الرجل وهما يعتقدان أنه ليس بكاهن فلا إثم عليهما لكن الواجب أنه لما تبين لهم أنه كاهن الواجب على الرجل وعلى والديه أيضا ألا يرجعا إلى هذا الكاهن بل يكذبانه لأن من أتى كاهنا فصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم نعم .

Webiste