تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما تفسير قوله تعالى : (أيحسب الإنسان أن لن ن... - ابن عثيمينالسائل : يسأل عن الأية الكريمة في سورة القيامة:  أَيَحْسَبُ الْإِنْسَانُ أَلَّنْ نَجْمَعَ عِظَامَهُ بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ  ؟ال...
العالم
طريقة البحث
ما تفسير قوله تعالى : (أيحسب الإنسان أن لن نجمع عظامه بلى قادرين على أن نسوي بنانه ) ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يسأل عن الأية الكريمة في سورة القيامة: أَيَحْسَبُ الْإِنْسَانُ أَلَّنْ نَجْمَعَ عِظَامَهُ بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ ؟

الشيخ : معنى الأيتين: إن الله تعالى يُنكر على من يظن أن الله لا يجمع عظامه ولا يُعيده يوم القيامة ويقول عز وجل: بلى يعني نحن قادرون على ذلك، قادرون على أن نسوي بنانه أي: أطراف أصابعه أن نسوّيها أي أن نُعيدها كما كانت سوية مع أن الرجل قد أكلته الأرض وذهب كل جسده ولكن الله تعالى قادر على أن يخلقه حتى بنانه الذي هو أطراف أصابعه يخلقه الله تعالى سويا كما كان وهذا أيضا ليس بالأمر الصعب على الله عز وجل وليس بالأمر الذي يتأخّر قال الله تبارك وتعالى: فَإِنَّمَا هِيَ زَجْرَةٌ وَاحِدَةٌ * فَإِذَا هُمْ بِالسَّاهِرَةِ وقال تعالى: وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الأَرْضِ إِلَّا مَنْ شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنْظُرُونَ . نعم.

السائل : بارك الله فيكم. هذا المستمع للبرنامج عيد عوض صقر يقول فضيلة الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين إني أحبك في الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، من مصر البحيرة ومقيم في الأردن يقول سؤال يا فضيلة الشيخ.

Webiste