تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم الدعاء في الركوع بمثل قوله تعالى ( رب... - ابن عثيمينالسائل : ما حكم الدعاء في الركوع أثناء الصلاة مثل قوله تعالى اللهم { ءاتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ }...
العالم
طريقة البحث
ما حكم الدعاء في الركوع بمثل قوله تعالى ( ربنا آتنا في الدنيا حسنة ...) وكذلك ( اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : ما حكم الدعاء في الركوع أثناء الصلاة مثل قوله تعالى اللهم { ءاتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ } وكذلك اللهم { اغفِر لي وَلِوالِدَيَّ وَلِلمُؤمِنينَ يَومَ يَقومُ الحِسابُ } ؟

الشيخ : نعم. الدعاء في الركوع بما ورد عن النبي صلى الله عليه وءاله وسلم لا بأس به فقد كان صلى الله عليه وءاله وسلم يُكثر أن يقول في ركوعه وسجوده: "سبحانك اللهم ربنا وبحمدك، اللهم اغفر لي" وأما فيما سوى ذلك فالأفضل أن يقتصر فيه على تعظيم الله وأن يجعل الدعاء في السجود لقول النبي صلى الله عليه وءاله وسلم: "ألا وإني نهيت أن أقرأ القرءان راكعاً أو ساجدا فأما الركوع فعظموا فيه الرب وأما السجود فأكثروا فيه من الدعاء، فقمِن أن يستجاب لكم" .

السائل : المستمعة تقول.

Webiste