معنى قول الناظم: لبستم معنى النصوص وقولنا*** فغدا لكم للحق تلبيسان
من حرف النص الصريح فكيف لا*** يأتي بتحريف على إنسان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : لما ذكر رحمه الله أن هؤلاء ليس عندهم إلا الوشاية للحكام والسلاطين وأن هذا إنما يكون دأب العاجز ودعاهم إلى الشكاية إلى القرآن الكريم فيحكم لهم أو أو عليهم ذكر أنهم لبسوا معنى النصوص وقولنا يعني أنهم حرفوا النصوص وحرفوا أقوالنا أيضا وقالوا علينا ما لم نقل
" *** فغدا لكم للحق تلبيسان " التلبيس الأول بأيش بالنصوص والثاني لأقوال أهل السنة ثم قال
" من حرف النص الصريح فكيف لا *** يأتي بتحريف على إنسان "
لأن الذي يتجاسر الذي يتجاسر على تحريف كلام الله وكلام رسوله لا يهمه أن يتجاسر على تحريف كلام غيرهما من الناس
" *** فغدا لكم للحق تلبيسان " التلبيس الأول بأيش بالنصوص والثاني لأقوال أهل السنة ثم قال
" من حرف النص الصريح فكيف لا *** يأتي بتحريف على إنسان "
لأن الذي يتجاسر الذي يتجاسر على تحريف كلام الله وكلام رسوله لا يهمه أن يتجاسر على تحريف كلام غيرهما من الناس
الفتاوى المشابهة
- القراءة من قول المصنف مع مقابلة النسخ: " وال... - ابن عثيمين
- (أهل السنة تلقوا النصوص بالقبول وأما أهل الت... - ابن عثيمين
- قال المؤلف :"القاعدة الثانية: الواجب في نصوص... - ابن عثيمين
- ساروا بإثبات الصفات إليه لا التـ***ـعطيل وال... - ابن عثيمين
- ذكر أقسام التحريف. - ابن عثيمين
- هذا وليس أهل تعطيل ولا*** عزل النصوص الحق با... - ابن عثيمين
- قال المؤلف :"وقد ذم الله تعالى اليهود على تح... - ابن عثيمين
- شرح قول المنصف:" 3- تحريف معنوي وهوصرف اللفظ... - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف : من غير تحريف - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: لبستم معنى النصوص وقو... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: لبستم معنى النصوص وقولنا***... - ابن عثيمين