تم نسخ النصتم نسخ العنوان
القراءة من قول المصنف مع مقابلة النسخ: " وال... - ابن عثيمينالقارئ : " والتحريف قد فسر بتحريف التنزيل، وبتحريف التأويل. فأما تحريف التأويل فكثير جداً، وقد ابتليت به طوائف من هذه الأمة، وأما تحريف التنزيل فقد وقع ...
العالم
طريقة البحث
القراءة من قول المصنف مع مقابلة النسخ: " والتحريف قد فسر بتحريف التنزيل، وبتحريف التأويل. فأما تحريف التأويل فكثير جدا، وقد ابتليت به طوائف من هذه الأمة، وأما تحريف التنزيل فقد وقع في كثير من الناس، يحرفون ألفاظ الرسول، ويروون الحديث بروايات منكرة. وإن كان الجهابذة يدفعون ذلك، وربما يطاول بعضهم إلى تحريف التنزيل، وإن لم يمكنه ذلك، كما قرأ بعضهم : {وكلم الله موسى تكليما}. "
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : " والتحريف قد فسر بتحريف التنزيل، وبتحريف التأويل. فأما تحريف التأويل فكثير جداً، وقد ابتليت به طوائف من هذه الأمة، وأما تحريف التنزيل فقد وقع في كثير من الناس، يحرفون ألفاظ الرسول، ويروون الحديث بروايات منكرة.
وإن كان الجهابذة يدفعون ذلك، وربما يطاول بعضهم إلى تحريف التنزيل، وإن لم يمكنه ذلك، كما قرأ بعضهم : وكلم الله موسى تكليماً "
.
الطالب : ...

الشيخ : لا وكلم اللهَ ، لا، كلّمَ اللهَ ، عندكم مضمومة؟
الطالب : نعم

الشيخ : لا الصواب الصواب مفتوحة نعم على كل حال الصواب كلمَ اللهَ موسى يعني هم بدل من أن يقرؤوا وكلم اللهُ موسى تكليما قالوا وكلّم اللهَ موسى من أجل أن يكون المكلم من ؟ موسى لكن أورد أهل السنة وأهل الحق على هذا قالوا ما تقولوا في قوله تعالى : وَلَمَّا جَاءَ مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ فعجز عن الجواب لأنه لا يمكن أن أحدا يدعى أن الهاء في قوله كلمه فاعل أبداً واضح؟ بل الفاعل هي ربه كلمه ربه .

Webiste