(تخليد الخوارج والمعتزلة لمرتكب الكبائر في النار ونفي الشفاعة عنهم)
ولأجله قد خلدوا أهل الكبا***ئر في الجحيم كعابدي الأوثان
ولأجله قد أنكروا لشفاعة الـ***ـمختار فيهم غاية النكران
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " ولأجله قد خلدوا أهل الكبا *** ئر في الجحيم كعابدي الأوثان "
الله أكبر ، من هؤلاء ؟
الطالب : الخوارج
الشيخ : المعتزلة والخوارج كلاهما يُخلد أهل الكبائر في الجحيم كما يُخلّد عابد الأوثان رجل زنى ولكن لم يتب من الزنى في نفسِه أنه لو حصلت له امرأة ثانية زنى بها ومات قبل أن يتوب، ورجل مشرك بالله منذ ميَّز حتى مات عند الخوارج والمعتزلة كلاهما مُخلد في النار كعابد الأوثان نعم يقول :
" ولأجله قد خلدوا أهل الكبا *** ئر في الجحيم كعابدي الأوثان
ولأجله قد أنكروا لشفاعة الـ *** ـمختار فيهم غاية النكران "
نعم هم يقولون إن أهل الكبائر ما فيهم شفاعة كما أن أهل الإشراك ليس فيهم شفاعة بناءً على أن أهل الكبائر مخلدون في النار والمخلد في النار لا تنفع فيه الشفاعة وهذا واضح .
الله أكبر ، من هؤلاء ؟
الطالب : الخوارج
الشيخ : المعتزلة والخوارج كلاهما يُخلد أهل الكبائر في الجحيم كما يُخلّد عابد الأوثان رجل زنى ولكن لم يتب من الزنى في نفسِه أنه لو حصلت له امرأة ثانية زنى بها ومات قبل أن يتوب، ورجل مشرك بالله منذ ميَّز حتى مات عند الخوارج والمعتزلة كلاهما مُخلد في النار كعابد الأوثان نعم يقول :
" ولأجله قد خلدوا أهل الكبا *** ئر في الجحيم كعابدي الأوثان
ولأجله قد أنكروا لشفاعة الـ *** ـمختار فيهم غاية النكران "
نعم هم يقولون إن أهل الكبائر ما فيهم شفاعة كما أن أهل الإشراك ليس فيهم شفاعة بناءً على أن أهل الكبائر مخلدون في النار والمخلد في النار لا تنفع فيه الشفاعة وهذا واضح .
الفتاوى المشابهة
- شفاعة النبي لأهل الكبائر - اللجنة الدائمة
- الشفاعة - الفوزان
- لا ينكر مسلم شفاعة الرسول - ابن باز
- إلى كم انقسم الناس قي إثبات الشفاعة ونفيها ؟ - ابن عثيمين
- ما حكم من ينكر شفاعة النبي عليه الصلاة والسلام؟ - ابن باز
- هل أهل الكبائر من أمة محمد صلى الله عليه و س... - ابن عثيمين
- هل أهل الكبائر من أمة محمد صلى الله عليه و س... - ابن عثيمين
- ما هو المقصود بالشفاعة في مثل قوله عليه الصلاة... - الالباني
- تتمة الكلام عن الشفاعة . - ابن عثيمين
- (عدم تخليد أهل السنة لصاحب الكبيرة في النار... - ابن عثيمين
- (تخليد الخوارج والمعتزلة لمرتكب الكبائر في ا... - ابن عثيمين