تم نسخ النصتم نسخ العنوان
امرأة تقول: لي أخ لزوجي من أمه ويريد زوجي أن... - ابن عثيمينالسائل : لي أخ لزوجي من أمه ويريدني زوجي أن أجلس معهم وأنا أعرف بأن ذلك محرّم ولكن زوجي لا يقتنع لذلك الرجاء منكم أن تفتوه من هذا البرنامج برنامج نور عل...
العالم
طريقة البحث
امرأة تقول: لي أخ لزوجي من أمه ويريد زوجي أن أجلس معهم وأنا أعلم أن ذلك محرم ولكن زوجي لا يقتنع بذلك فنرجو أن تفتوه حتى يسمع الفتوى ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : لي أخ لزوجي من أمه ويريدني زوجي أن أجلس معهم وأنا أعرف بأن ذلك محرّم ولكن زوجي لا يقتنع لذلك الرجاء منكم أن تفتوه من هذا البرنامج برنامج نور على الدرب لكي يسمع الفتوى ويقتنع مأجورين؟

الشيخ : لا يحل لزوجك أن يسمح لك بالكشف عن أخيه من أمه لأنه ليس محرما لك ولا يحل له من باب أولى أن يُجبرك على الكشف له ولو أمرك بهذا فإنه لا يحل لك أن تطيعيه لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.
وإني أوجه النصيحة لهذا الزوج فأقول له اتق الله في نفسك واتق الله في أهلك إن الإنسان يجب أن يكون عنده غيرة على محارمه بحيث لا يُعرّضها أي المحارم لمعصية الله عز وجل لاسيما فيما يتعلق بهذه الأمور.
وليُعلم أن أقارب الزوج لا يكون منهم محارم إلا أصوله وهم الآباء والأجداد وفروعه وهم الأبناء وأبناء الأبناء وأبناء البنات وإن نزلوا، هؤلاء هم المحارم من أقارب الزوج وأما من عداهم كإخوانه وأعمامه وأخواله فإنهم ليسوا محارم لزوجته. نعم.

السائل : بارك الله فيكم. هذا المستمع من جدة أ س ح يقول.

Webiste