تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هذا وكم من أمر أشكل بعده*** أعني على علماء ك... - ابن عثيمينالشيخ : " هذا وكم من أمر أشكل بعده *** أعني على علماء كل زمان " صحيح ولا لأ؟ ما أكثر الأمور التي أشكلت على الأمة بعد الرسول صلوات الله وسلامه عليه، أشكل...
العالم
طريقة البحث
هذا وكم من أمر أشكل بعده*** أعني على علماء كل زمان (بيان بعض ما اختلف عليه الصحابة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم مثل توجيه جيش أسامة )
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " هذا وكم من أمر أشكل بعده *** أعني على علماء كل زمان "
صحيح ولا لأ؟ ما أكثر الأمور التي أشكلت على الأمة بعد الرسول صلوات الله وسلامه عليه، أشكلت عليه، من أول ما أشكل عليه اختلف الصحابة بعد أن اختلفوا في غسله وتكفينه وأين يدفن، اختلفوا في تنفيذ جيش أسامة بن زيد، وهذه مسألة مهمة، جيش أسامة بن زيد كونه الرسول صلوات الله وسلامه عليه في حياته، وعقد اللواء لأسامة بن زيد، وخرج الجيش إلى ظاهر المدينة، ولما مرض النبي عليه الصلاة والسلام لم يسر هذا الجيش حتى توفي صلوات الله وسلامه عليه، لما توفي اختلف الصحابة، لأنه لما توفي ارتد العرب يعني بعض العرب ارتدوا فاختلف الصحابة هل ينفذون هذا الجيش أو يبقونه يستعينون به على قتال المرتدين، فمانع عمر وجماعة من الصحابة، وقالوا يبقى الجيش نستعين به، ولكن أبا بكر قال: والله لا يعني أغمض سيفا نعم سله النبي عليه الصلاة والسلام، ولا أحل لواء عقده النبي صلى الله عليه وسلم أقسم على ذلك، قال عمر: فعلمت أن الله قد شرح صدر أبي بكر للقتال فعلمت أنه حق ونفذ الجيش، هذا الخلاف اللي حصل هل رجعوا للرسول صلى الله عليه وسلم في قبره؟ أبدا.

Webiste