يا رب قد أوهى النفاة حبائل الـ***ـقرآن والآثار والايمان ( بيان تعطيل صفات الله يوهن الإيمان في القلب )
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : يقول:
" يا رب قد أوهى النفاة حبائل *** القرآن والآثار والإيمان "
أوهى يعني أضعف، أضعفوا حبائل القرآن والآثار والإيمان بما فعلوه من التحريف في آيات الله وفي أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، حتى أوهنوا الإيمان في قلوب الناس، فهؤلاء النفاة لا يؤمنون بأن الله استوى حقيقة على العرش، إذن نقص الإيمان، أخبر الله عن نفسه أنه استوى على العرش حقيقة، فإذا لم تؤمن به وقلت معنى استوى استولى ضعف إيمانك، لأنك أخللت بعقيدة، فهؤلاء النفاة أوهوا حبائل القرآن والآثار والإيمان، نعم.
" يا رب قد أوهى النفاة حبائل *** القرآن والآثار والإيمان "
أوهى يعني أضعف، أضعفوا حبائل القرآن والآثار والإيمان بما فعلوه من التحريف في آيات الله وفي أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، حتى أوهنوا الإيمان في قلوب الناس، فهؤلاء النفاة لا يؤمنون بأن الله استوى حقيقة على العرش، إذن نقص الإيمان، أخبر الله عن نفسه أنه استوى على العرش حقيقة، فإذا لم تؤمن به وقلت معنى استوى استولى ضعف إيمانك، لأنك أخللت بعقيدة، فهؤلاء النفاة أوهوا حبائل القرآن والآثار والإيمان، نعم.
الفتاوى المشابهة
- ما المقصود بنفي الإيمان في مثل حديث النبي صلى... - الالباني
- بيان ضلال من يجعل المؤمن والفاسق سواء في الإيم... - الالباني
- قال المؤلف :"وكل نص يدل على وجوب الإيمان بما... - ابن عثيمين
- حقيقة أصل الإيمان وتفاوت الناس فيه - ابن باز
- سؤال كيف يزيد الإيمان أو ينقص بالإيمان بصفات... - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف: " والقدرية النفاة قالوا: أهل... - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف: " فصل فيما يعتمد عليه النفاة... - ابن عثيمين
- يدعو والدته بكلمة يوه - اللجنة الدائمة
- القراءة من قول الناظم: يا رب قد حار العباد ب... - ابن عثيمين
- ( بيان مكر أهل التعطيل بأئمة السنة كالإمام أ... - ابن عثيمين
- يا رب قد أوهى النفاة حبائل الـ***ـقرآن والآث... - ابن عثيمين