يذكر البعض في قوله تعالى " ثم استوى إلى السماء" ثم قصد إلى السماء هل يصح.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : أحسن الله إليكم شيخ يذكر البعض عن قول الله تعالى : ثم استوى إلى السماء يقول ثم قصد إلى السماء ؟
الشيخ : بإرادة تامة نعم لا شوف قصد بإرادة تامة .
السائل : يعني لا يخالف ما قررناه أن إلى في هذه الآية بمعنى انتهى ؟
الشيخ : لا لا ما يخالف لأنه قصد بإرادة تامة ويجعلون الإرادة هنا بمعنى الكمال بمعنى كمال الإرادة .
الطالب : مثل الأسماء يجب الوقوف على النص أما الصفات ما يدل على ذلك في دلالة الكتاب والسنة .
الشيخ : أوسع نعم .
الشيخ : بإرادة تامة نعم لا شوف قصد بإرادة تامة .
السائل : يعني لا يخالف ما قررناه أن إلى في هذه الآية بمعنى انتهى ؟
الشيخ : لا لا ما يخالف لأنه قصد بإرادة تامة ويجعلون الإرادة هنا بمعنى الكمال بمعنى كمال الإرادة .
الطالب : مثل الأسماء يجب الوقوف على النص أما الصفات ما يدل على ذلك في دلالة الكتاب والسنة .
الشيخ : أوسع نعم .
الفتاوى المشابهة
- الله سبحانه وتعالى في السماء - الفوزان
- هل يصح أن يقال أن الله في السماء ولكن في كل... - ابن عثيمين
- قال المؤلف : " المثال الرابع: قوله تعالى: {ث... - ابن عثيمين
- تفسير قوله تعالى : (( هو الذي خلق لكم ما في... - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف: " الباب العاشر في استواء الل... - ابن عثيمين
- ما معنى كون الله - تعالى - في السَّماء ؟ - الالباني
- هل صحيح أن الله في السماء ؟ - ابن عثيمين
- ما تفسير قوله تعالى:" ثم استوى إلى السماء وه... - ابن عثيمين
- التعليق على تفسير الجلالين : (( ثم استوى ))... - ابن عثيمين
- في قوله :"ثم استوى إلى السماء" هل يصح تفسيره... - ابن عثيمين
- يذكر البعض في قوله تعالى " ثم استوى إلى السم... - ابن عثيمين