في الحديث:( إذا أقيمت الصلاة فلا صلاة إلا المكتوبة ) هل هو عام في الفريضة والنافلة.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : قول الرسول صلى الله عليه وسلم للمصلي كرر الإستنكار وما استفصل يا شيخ ...
الشيخ : وش معنى ما ...
السائل : ما استفصل ...
الشيخ : إي مطلقا حتى وإن كانت فرضا حتى إذا أقيمت الصلاة فلا صلاة إلا التي أقيمت كما يفسره رواية أحمد ، فلو أن الإنسان شرع في فائتة مثلا أتى الظهر ثم جاء الإمام وأقيمت صلاة العصر فإن كان في الركعة الأولى قطعها ، أعرفت ؟ نعم
الشيخ : وش معنى ما ...
السائل : ما استفصل ...
الشيخ : إي مطلقا حتى وإن كانت فرضا حتى إذا أقيمت الصلاة فلا صلاة إلا التي أقيمت كما يفسره رواية أحمد ، فلو أن الإنسان شرع في فائتة مثلا أتى الظهر ثم جاء الإمام وأقيمت صلاة العصر فإن كان في الركعة الأولى قطعها ، أعرفت ؟ نعم
الفتاوى المشابهة
- حكم قطع النافلة إذا أقيمت الصلاة - ابن عثيمين
- ما يفعل من أُقيمت الصلاة وهو يصلي نافلة؟ - ابن باز
- حكم من شرع في النافلة ثم أقيمت الصلاة - ابن باز
- حكم من كان في نافلة وأقيمت الصلاة - ابن باز
- الحكم إذا أقيمت الصلاة والإنسان في نافلة - ابن باز
- حكم قطع النافلة إذا أقيمت صلاة الفريضة - ابن عثيمين
- شرح حديث «إذا أُقيمت الصلاة فلا صلاةَ إلا المكت... - ابن باز
- شرح حديث: «إذا أقيمت الصلاة فلا صلاة إلا المكتوبة» - ابن باز
- حكم صلاة النافلة إذا أقيمت المكتوبة - ابن باز
- حكم من شرع في صلاة نافلة ثم أقيمت صلاة الفريضة - ابن باز
- في الحديث:( إذا أقيمت الصلاة فلا صلاة إلا ال... - ابن عثيمين