تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ذكر سبب صيام رمضان مع الأدلة على ذلك . - ابن عثيمينالشيخ : أيها الإخوة هذا الشهر المبارك شهر رمضان ميزه الله عز وجل بميزات كثيرة لا نظير لها في بقية الشهور فمن ذلك أن الله سبحانه وتعالى فرض على العباد صي...
العالم
طريقة البحث
ذكر سبب صيام رمضان مع الأدلة على ذلك .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : أيها الإخوة هذا الشهر المبارك شهر رمضان ميزه الله عز وجل بميزات كثيرة لا نظير لها في بقية الشهور فمن ذلك أن الله سبحانه وتعالى فرض على العباد صيامه فرض على العباد صيامه وجعل صيامه في مرتبة عليا في الدين الإسلامي إذ أنه أحد أركان الإسلام.
أما فرض صيامه ففي قول الله تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ * أَيَّامًا مَعْدُودَاتٍ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ * شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ هذه هي الأيام المعدودات التي كتب الله علينا صيامها.

Webiste