تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قال تعالى ( النار يعرضون عليها غدوا وعشيا وي... - ابن عثيمينالشيخ : في الدنيا  ويوم تقوم الساعة أدخلوا ءال فرعون أشد العذاب . في القرآن أيضا :  ولو ترى إذ الظلمون في غمرات الموت والملائكة باسطو أيديهم أخرجوا أنفس...
العالم
طريقة البحث
قال تعالى ( النار يعرضون عليها غدوا وعشيا ويوم تقوم الساعة أدخلوا ءال فرعون أشد العذاب ) وقوله عز وجل ( ولو ترى إذ الظلمون في غمرات الموت والملائكة باسطو أيديهم أخرجوا أنفسكم اليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تقولون على الله غير الحق وكنتم عن ءايته تستكبرون )
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : في الدنيا ويوم تقوم الساعة أدخلوا ءال فرعون أشد العذاب . في القرآن أيضا : ولو ترى إذ الظلمون في غمرات الموت والملائكة باسطو أيديهم أخرجوا أنفسكم اليوم تجزون عذاب الهون . اليوم متى؟ أي يوم يا جماعة. اسمع يا رجل اسمع يا عربي اسمع كلام الله عز وجل النازل بلسان عربي مبين ولو ترى إذ الظلمون في غمرات الموت أي سكراته والملائكة باسطو أيديهم هكذا بسط لكن لا أستطيع أن أصفه. لكن بسط اليد لي هكذا أخرجوا أنفسكم . فهم أي الظالمون شحيحون بأنفسهم في تلك الحال لأن النفس قد بشرت بالعذاب والغضب. فلا تريد أن تفارق هذا الجسد فتتفرق في الجسد. فيقول هؤلاء الملائكة أخرجوا أنفسكم اليوم تجزون عذاب الهون اليوم أي يوم ؟ اليوم أي الذي حضرت فيه الملائكة تجزون عذاب الهون . وقال عز وجل : وَلَوْ تَرَى إِذْ يَتَوَفَّى الَّذِينَ كَفَرُوا الْمَلَائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ .

Webiste