تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الكلام على الركوع والرفع منه وصفتها وما يقال... - ابن عثيمينالشيخ : طيب بعد القراءة يكبر للركوع فيقول الله أكبر ويرفع يديه كما رفعهما عند تكبيرة الإحرام إلى فروع أذنيه أو إلى منكبيه ثم يضع يديه على ركبتيه مرفجتي ...
العالم
طريقة البحث
الكلام على الركوع والرفع منه وصفتها وما يقال فيهما
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : طيب بعد القراءة يكبر للركوع فيقول الله أكبر ويرفع يديه كما رفعهما عند تكبيرة الإحرام إلى فروع أذنيه أو إلى منكبيه ثم يضع يديه على ركبتيه مرفجتي الأصابع ويجعل ظهره مساويا لرأسه ويقول : سبحان ربي العظيم ويقول ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك مثل "سبحانك اللهم ربنا وبحمدك اللهم اغفر لي، سبوح قدوس رب الملائكة والروح" ثم يرفع رأسه قائلا سمع الله لمن حمده ويرفع يديه كذلك إلى حذو منكبيه أو إلى فروع أذنيه ويقول بعد أن يستتم قائما ربنا ولك الحمد أو يقول ربنا لك الحمد أو يقول اللهم ربنا لك الحمد أو يقول اللهم ربنا ولك الحمد فهذه أربع صفات من يعدها لنا ؟ تفضل .
الطالب : ... .

الشيخ : ربنا لك الحمد طيب.
الطالب : ربنا ولك الحمد.

الشيخ : ربنا ولك الحمد.
الطالب : اللهم ربنا لك الحمد.

الشيخ : نعم.
الطالب : اللهم ربنا ولك الحمد.

الشيخ : اللهم ربنا لك الحمد اللهم ربنا ولك الحمد هل يقول هذه الأربعة جميعا أو يقول هذه مرة وهذه مرة ؟ تارة هذا وتارة هذا طيب بارك الله فيك ثم يقول ملء السماوات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت من شيء بعد أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد .
أو غير ذلك مما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم في هذا الموقف.

Webiste