تم نسخ النصتم نسخ العنوان
معنى: التحيات لله والصلوات والطيبات - ابن عثيمينالشيخ : "التحيات لله والصلوات والطيبات" إلى آخره.ما هي التحيات ما معناها ؟ قال أهل العلم : "التحية كل لفظ يعظم به المحيّا ". فمعنى التحيات لله إذن جميع ...
العالم
طريقة البحث
معنى: التحيات لله والصلوات والطيبات
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : "التحيات لله والصلوات والطيبات" إلى آخره.
ما هي التحيات ما معناها ؟ قال أهل العلم : "التحية كل لفظ يعظم به المحيّا ". فمعنى التحيات لله إذن جميع التعظيمات لله عز وجل لله استحقاقا واختصاصا. فالله تعالى هو المستحق للتعظيم وهو المختص بالتعظيم الذي لا يشابهه تعظيم. الصلوات ماهي ؟ الصلوات التحيات لله والصلوات ويش الصلوات ؟ الصلاة المعروفة التي أول ما يدخل فيها الصلاة التي أنت فيها الصلوات كل الصلوات الخمس والجمعة والوتر والنوافل وغيرها كلها لا يستحقها إلا الله عز وجل ومنها الصلاة التي أنت تصليها الآن.
"الطيبات" ماهي ؟ هل هي الصفات الطيبة التي يتصف بها الله عز وجل أو الطيبات التي نعملها نحن أو الأمران ؟ الأمران جميعا. فالطيبات لله يعني الصفات والأوصاف الطيبات لله عز وجل. كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : "إن الله طيب لا يقبل إلا طيبا". كل طيب من قول أو فعل أو وصف فإنه لله عز وجل. فالله يقول الحق وهو يهدي السبيل. كذلك الطيبات منا لله عز وجل يقبلها الله. أما الخبائث منا فلن يقبلها الله لقول النبي صلى الله عليه وسلم : "إن الله طيب لا يقبل إلا طيبا" .

Webiste