تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائل يقول : أنا رجل تأتي حمام جاري إلى بيتي... - ابن عثيمينالسائل : هذا السائل أخوكم ع ع م الزلفي يقول أنا رجل تأتي حمام جاري إلى بيتي وتدخل وكما تعلمون ما تضعه من أوساخ إلى غير ذلك وقد قلت لجاري بشأن هذه الحمام...
العالم
طريقة البحث
سائل يقول : أنا رجل تأتي حمام جاري إلى بيتي و تدخل و تضع الأوساخ فقلت لجاري : كف عني هذا الحمام فقال إنها طيور و لا أستطيع أن أمنعها فقلت له ذلك عدة مرات فلم يجب فهل يجوز لي أن أقتل هذه الحمام إذا دخلت بيتي أم ماذا أفعل ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هذا السائل أخوكم ع ع م الزلفي يقول أنا رجل تأتي حمام جاري إلى بيتي وتدخل وكما تعلمون ما تضعه من أوساخ إلى غير ذلك وقد قلت لجاري بشأن هذه الحمام بأن يكفها عن منزلي فقال لي بأنها طيور ولا أستطيع أن أمنعها فقلت له عدّة مرات فلم يُفِد أرجو إفتائي يا فضيلة الشيخ هل يجوز لي أن أقتل هذه الحمام إذا دخلن بيتي أم ماذا أفعل أفتوني مأجورين وجزاكم الله خيرا؟

الشيخ : أرى أن تصطلح مع جارك بما فيه الخير للجميع تشتريها منه وتجعل لها مكانا في بيتك وتستفيد منها بأولادها أو تستفيد منها ببيعها لأنك لو قتلتها صار بينك وبين جارك مشاكل وعداوة وبغضاء ورسول الله صلى الله عليه وعلى ءاله وسلم أوصى بالجار خيرا بل قال عليه الصلاة والسلام من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فليُكرم جاره وقال لا يؤمن من لا يأمن جاره بوائقه فالذي أرى أن تصطلح مع جارك وأن ينتزع كل منكما ما في قلبه على الأخر من غل وحقد.
ومن طلب الحق يسّر الله له الوصول إليه. نعم.

السائل : بارك الله فيكم.

Webiste