تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كيف يرد على من يجيز الإحتفال بالمولد النبوي... - ابن عثيمينالسائل : السّلام عليكم .يا شيخ، بعض من يروّج لبدعة المولد، يقولون ان البدعة المولد جائز لكن بشروط وقيود منها البعد عن الشّعر الشّركيّ وغير ذلك، وأيضا يا...
العالم
طريقة البحث
كيف يرد على من يجيز الإحتفال بالمولد النبوي بشروط يتقيد بها .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : السّلام عليكم .
يا شيخ، بعض من يروّج لبدعة المولد، يقولون ان البدعة المولد جائز لكن بشروط وقيود منها البعد عن الشّعر الشّركيّ وغير ذلك، وأيضا يا شيخ حكم الأناشيد خصوصا الجماعة ؟.

الشيخ : أوّلا نقول أين الدّليل على أنّ أصلها ثابت سواء بشروط أو بغير شروط، أين الدّليل؟ ثمّ هل هذه الشّروط تطبّق بحسب الواقع؟ نعم، لا، سمعنا عن بعضهم أنّهم في غمرة الذّكر والصّلاة على النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم يهزون يقومون قيام رجل واحد ويقولون جاء حضرة النّبيّ، سبحان الله! مشارق الأرض ومغاربها والرّسول عليه الصّلاة والسّلام ميّت في قبره يجي إليهم جنون! فالمهمّ ما دامت بدعة لا تجوز بأيّ حال من الأحوال، وعليكم أنتم يا طلبة العلم أن تبيّنوا للنّاس لكن بدون يعني عنف، بالأسلوب اللّيّن وتقولون يا جماعة عليكم بالشّيء الثابت الوارد، أكثروا من الصّلاة والسّلام على الرسول الله عليه الصلاة والسلام، أكثروا من ذكر الله، انشروا في النّاس خصال النّبيّ عليه الصّلاة والسّلام في سائر العام ما في هذه اللّيلة.

Webiste