تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تتمة ما سبق حول بيان بدعية الإحتفال بالمولد... - ابن عثيمينالشيخ : عليه الصلاة والسلام نقول الحمد لله ذكر الرسول عليه الصلاة والسلام في كل عبادة نعبدها - انتبه يا ولد - ذكر الرسول في كل عبادة نعبدها كيف ذلك ؟ لأ...
العالم
طريقة البحث
تتمة ما سبق حول بيان بدعية الإحتفال بالمولد النبوي.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : عليه الصلاة والسلام نقول الحمد لله ذكر الرسول عليه الصلاة والسلام في كل عبادة نعبدها - انتبه يا ولد - ذكر الرسول في كل عبادة نعبدها كيف ذلك ؟ لأن جميع العبادات لابد فيها من الإخلاص والمتابعة فإذا قمت تصلي وأنت تشعر أنك تتابع الرسول هذا ذكر للرسول وإلا غير ذكر أسألك يا أخ ؟ قم.
الطالب : ذكر.

الشيخ : ذكر تمام إذن جميع العبادات التي نقوم بها هي ذكرى للرسول عليه الصلاة والسلام ووجه ذلك يا أخ أخانا؟ أنت وأنت وإن كنت كبير السن طالب علم الآن ها؟ أجب؟ كل عبادة نقوم بها فهي ذكر للرسول عليه الصلاة والسلام.
الطالب : ... .

الشيخ : أحسنت بارك الله فيك لأننا نتابع الرسول عليه الصلاة والسلام نشعر الآن أننا إذا صلينا نقتدي بالرسول وهكذا جميع العبادات. إذن هل نحن بحاجة أن لا نقيم ذكره إلا في ليلة واحدة ؟ ما لسنا في حاجة ثم ما يقع في هذه الأعياد من المنكرات - علشانك ولا ما أنا مشتهيه - من المنكرات العظيمة تؤدي إلى المنع منها إلى المنع منها لأنه يقال فيها أقوال منكرة ويفعل فيها أفعال منكرة بلادنا ولله الحمد لم يعلن فيها هذا لكن في البلاد الإسلامية مع الأسف هذا له شأن عظيم حتى قيل لي ولا أدري أصحيح هو أم لا أن بعض الدوائر تسكر أنا لا أدري هذا صحيح أولا؟ من يعلم؟ موجود؟ طيب هذا غلط يعني إذا سكرت معناها ألحقناها بعيدي الفطر والأضحى فأنا أكرر هذا رجاء أن ينقل إخواننا الذين في غير بلادنا أن ينقل ذلك إلى إخوانهم هناك وكما تعلمون أن العلم يأتي شيئا فشيئا والتطبيق يأتي شيئا فشيئا إذا شاع بين العامة أن هذا لا أصل له وأنه بدعة فكل إنسان يفعل عبادة فإنما يريد التقرب إلى الله عز وجل.
المهم أعود إلى أن العبادة لا تكون مطابقة الشريعة إلا إذا وافقت الشريعة في أمور ستة طيب منها السبب هذا واحد.

Webiste