تم نسخ النصتم نسخ العنوان
لقد سبق أن وعدت ابن صديق لي بأن أزوجه ابنتي... - ابن عثيمينالسائل : هذا المستمع من جدة يقول فضيلة الشيخ لقد سبق أن وعدت ابن صديق لي بأن أزوّجه ابنتي بلا مهر فهذا الشاب أعرفه فهو على مستوى رفيع من الخلق والدين ول...
العالم
طريقة البحث
لقد سبق أن وعدت ابن صديق لي بأن أزوجه ابنتي بلا مهر فهذا شاب أعرفه فهو على خلق و دين و لكن تبين لي بأن المهر من حق الزوجة بعد أن ذكرني صديق بذلك فماذا أعمل أدفع لابنتي مهر من جيبي علما بأنني سأقوم بكافة متطلبات الزواج ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هذا المستمع من جدة يقول فضيلة الشيخ لقد سبق أن وعدت ابن صديق لي بأن أزوّجه ابنتي بلا مهر فهذا الشاب أعرفه فهو على مستوى رفيع من الخلق والدين ولكن تبيّن لي أن المهر من حق الزوجة بعد أن ذكر لي صديق بذلك فماذا أعمل هل أدفع لابنتي من جيبي مهرا علما بأنني سأقوم بكافة متطلبات الزواج أفيدونا يا فضيلة الشيخ مأجورين؟

الشيخ : الأمر كما سمعت أن المهر حق للزوجة لقول الله تبارك وتعالى وَءاتُوا النِّساءَ صَدُقاتِهِنَّ نِحلَةً ولقوله تعالى فَمَا استَمتَعتُم بِهِ مِنهُنَّ فَآتوهُنَّ أُجورَهُنَّ فَريضَةً .
وإذا كنت وعدت ابن صديقك أن تزوّجه بلا مهر فأنت زوّجه وقل له أعطني من المهر ما تيسّر ولو ريالا واحدا والباقي تُكمّله أنت لابنتك وتكون بذلك مأجورا على وفائك بالوعد من وجه ومأجورا من وجه ءاخر إذا كان هذا الشاب مستقيما ولا يجِد ما يدفعه مهرا كاملا لابنتك ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقك للخير وأن يرزقهما إن قدّر الله اجتماعهما الذرية الطيبة.

السائل : اللهم ءامين، بارك الله فيكم.

Webiste