تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما رأيكم في من يستعين بالشياطين ؟ - ابن عثيمينالسائل : شيخ السلام عليكم .هناك طريقة أو عمل يفعله بعض الشباب وصغار السن وهي أن يأتي أربعة أشخاص في مكان لا يذكر فيه اسم الله ويجلسون أحد الطلاب بينهم أ...
العالم
طريقة البحث
ما رأيكم في من يستعين بالشياطين ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : شيخ السلام عليكم .
هناك طريقة أو عمل يفعله بعض الشباب وصغار السن وهي أن يأتي أربعة أشخاص في مكان لا يذكر فيه اسم الله ويجلسون أحد الطلاب بينهم أو يكون نائمًا وهم واقفون، ثم يقولون كلامًا نصه: بالمغسلة غسلوه وبالمقبرة أدخلوه ومن المقبرة أخرجوه يالله يا شياطين، ويغطون وجهه ثم يحملونه جميعًا ويرتفع عاليًا بخفة فإذا تحدث أحدهم مثلًا.

الشيخ : إيش؟

السائل : يرتفع عاليا بخفة.

الشيخ : عاليًا بإيش؟

السائل : يصبح خفيف.

الشيخ : هاه ؟

السائل : فيرتفع عاليًا عاليًا بخفة.

الشيخ : بإيش؟

السائل : يحملوه.

الشيخ : آه يحملوه فيكون خفيفًا.

السائل : إيه نعم فإذا تحدث أحدهم بكلام فيه ذكر الله وقع ذلك المحمول وهذه الطريقة تفعل في بعض المدارس وقت الفسح أو في أماكن مظلمة فما رأيكم بهذا الفعل وماهو توجيهكم عمن يفعل ذلك ؟

الشيخ : رأينا هذا منكر عظيم لأنهم يدعون الشياطين والواجب أن يرفع هذا إلى ولي الأمر إلى وزارة الداخلية أو من فوقها حتى يؤدبوا هؤلاء، لابد من ذلك وأنت الآن تعلم عن هذا ولا ما تعلم لابد ترفع الأمر، لابد بس تأكد من الموضوع وخذ إثباتات حتى لا ينكروا .

السائل : ...

الشيخ : نعم.

السائل : أحد المدرسين ينقل .

الشيخ : ما يخالف قل له يا أخي قول له لابد تأكد ويرفع الأمر ما يجوز يقرون هؤلاء، هؤلاء يدعون الشياطين واضح دعاء واضحًا، ويعدون إلى الخطر والموت، بعده على اليمين.

Webiste