تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كيف نرد على الصوفية الذين يحتجون بتخصيص النب... - ابن عثيمينالسائل : لو ادعى ولاة الصوفية وأشباههم بأن فضل يوم الإثنين أن النبي أمر بصيامه وبيان فضله وأنه الاحتفال بذكراه سنويا من باب أولى فماذا نرد عليهم؟الشيخ :...
العالم
طريقة البحث
كيف نرد على الصوفية الذين يحتجون بتخصيص النبي صلى الله عليه وسلم يوم الإثنين بالصيام على تعظيم يوم الإثنين فإنه اليوم الذي ولد فيه فالإحتفال بمولده صلى الله عليه وسلم من باب أولى.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : لو ادعى ولاة الصوفية وأشباههم بأن فضل يوم الإثنين أن النبي أمر بصيامه وبيان فضله وأنه الاحتفال بذكراه سنويا من باب أولى فماذا نرد عليهم؟

الشيخ : أقول إذا كانوا يريدوا أن يحتفلوا بيوم الإثنين فالواجب أسبوعيًّا.

السائل : كل عام يعني.

الشيخ : لماذا يخصص؟

السائل : فضل يوم الإثنين لأنه ولد فيه.

الشيخ : لعلك تريد المولد؟

السائل : نعم.

الشيخ : صرّح به؟

السائل : لا هم يعني.

الشيخ : هم يقولون إن قول الرسول: ذاك يوم ولدت فيه يدل على تعظيم اليوم الذي ولد فيه لا على يوم الإثنين، لأن الرسول ما هو بيوم الإثنين سيكون دائمًا في اثنى عشر ربيع على ما يعتقدون، لكن نقول إن الرسول عليه الصلاة والسلام إذا قدرنا أنه عظّم اليوم الذي ولد فيه فبماذا عظمه؟ بالصيام، هل عظمه بهذا الاحتفال المنكر؟ فهذا حجة عليهم وليس حجة لهم، نقول: إذا كنتم صادقين في اتباع الرسول فعظموه بما عظمه به وهو الصيام ثم الرسول عليه الصلاة والسلام لم يرد أن يعظم اليوم الذي ولد فيه، لكن أراد أن يبين أن الله تعالى جعل في هذا اليوم أشياء مهمة لبني آدم وهو أنه ولد فيه وبعث فيه وأنزل عليه فيه وأقول لهم إذن أقيموا الحزن والمأتم لأن الرسول مات يوم الإثنين، نعم.

Webiste