تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يقول السائل : كيف يجاب على من يحتج بجواز الإ... - ابن عثيمينالسائل : جزاكم الله خيرا يقول : فضيلة الشيخ حجة من يحتفل بعيد الرسول صلى الله عليه وسلم حينما سئل عن صيام يوم الإثنين فقال فيما معناه :  ذلك يوم ولدت في...
العالم
طريقة البحث
يقول السائل : كيف يجاب على من يحتج بجواز الإحتفال بالمولد النبوي بجواب النبي صلى الله عليه وسلم حينما سئل عن صيام يوم الإثنين فقال: " ذلك يوم ولدت فيه ".؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : جزاكم الله خيرا يقول : فضيلة الشيخ حجة من يحتفل بعيد الرسول صلى الله عليه وسلم حينما سئل عن صيام يوم الإثنين فقال فيما معناه : ذلك يوم ولدت فيه ؟ فما رأيكم ؟

الشيخ : نعم نقول رأينا على العين والرأس صوموا يوم الإثنين من يمنعكم من صيام يوم الإثنين ؟ صوموا يوم الاثنين كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ذاك يوم ولدت فيه وبعثت فيه وأنزل علي فيه وهم لا يبالون بيوم الاثنين يحتفلون ليلة الثاني عشر من شهر ربيع الأول سواء يوم الإثنين ولا يوم الثلاثاء أو غيره ومع ذلك من الناحية التاريخية لم تكن ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم في اليوم الثاني عشر هذا ما حققه علماء الفلك وقالوا إن أقرب شيء أن تكون ولادته في اليوم التاسع ونحن نقول حتى لو ثبت من الناحية التاريخية أنه في اليوم الثاني عشر فإن الاحتفال به على الوجه الذي شرحناه آنفا من البدع وهي لا تزيد الإنسان إلا بعدا من الله والعياذ بالله لأنه ابتدع في دين الله ما ليس منه.

Webiste