تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم صلاة المرأة خارج بيتها ؟ - ابن عثيمينالسائل : هذا السائل مفتاح علي من ليبيا استعرضنا بعضا من أسئلته له هذا السؤال الأخير يقول ما حكم صلاة المرأة خارج بيتها أرجو من فضيلة الشيخ إجابة مأجورين...
العالم
طريقة البحث
ما حكم صلاة المرأة خارج بيتها ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هذا السائل مفتاح علي من ليبيا استعرضنا بعضا من أسئلته له هذا السؤال الأخير يقول ما حكم صلاة المرأة خارج بيتها أرجو من فضيلة الشيخ إجابة مأجورين؟

الشيخ : الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم على نبينا محمد خاتم النبيّين وإمام المتقين وعلى ءاله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، صلاة المرأة في غير بيتها تنقسم إلى قسمين، القسم الأول أن تصلي في مجامع الرجال كصلاتها في المساجد.
والقسم الثاني أن تصلي في بيت من ذهبت إليه لزيارة أو نحوها فأما الأول وهي صلاتها في مجامع الرجال كالمساجد فإن النبي صلى الله عليه وعلى ءاله وسلم بيّن الحكم فيها بيانا شافيا فقال صلى الله عليه وعلى ءاله وسلم لا تمنعوا إماء الله مساجد الله وبيوتهن خير لهن فالأفضل للمرأة أن تصلي في بيتها لا في المساجد مع الرجال إلا في صلاة واحدة فإن النبي صلى الله عليه وعلى ءاله وسلم أمر النساء أن يخرجن إليها وهي صلاة العيدين عيد الأضحى وعيد الفطر.
وأما صلاة المرأة في بيت غير بيتها كبيت قصدته لزيارة أو نحوها فإنه لا حرج عليها في ذلك وصلاتها فيه كصلاتها في بيتها تماما أي أنها ليست مأزورة ولا مأجورة بل صلاتها في البيت الذي ذهبت إليه لزيارة أو غيرها كصلاتها في بيتها الذي هو سكنها. نعم.

السائل : بارك الله فيكم.

Webiste