تم نسخ النصتم نسخ العنوان
رجل تزوج بامرأة تصرع بالجن ولم يخبره أهلها ب... - ابن عثيمينالسائل : امرأة تصرع بسبب الجن وأخبرها بعض المشايخ الذين قرأوا عليها أن هذا الجني عاشق وسيذهب بإذن الله بعد الزواج فخطبها رجل وأخفى عليه أهلها مرضها ليس ...
العالم
طريقة البحث
رجل تزوج بامرأة تصرع بالجن ولم يخبره أهلها بذلك ثم طلقها بسبب هذا الصرع ،فهل له المهر كاملاً أم بعضه .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : امرأة تصرع بسبب الجن وأخبرها بعض المشايخ الذين قرأوا عليها أن هذا الجني عاشق وسيذهب بإذن الله بعد الزواج فخطبها رجل وأخفى عليه أهلها مرضها ليس غشا إنما استنادا على كلام ذلك الشيخ ولكن تفاجأوا باستمرار الصرع معها فطلقها زوجها بسبب صرعها السؤال : هل يرجع المهر إلى الزوج أم لا ؟ وإن كان يعاد هل يعاد كله أم نصفه ؟

الشيخ : هم لا شك أنهم غشوا الرجل وخدعوه ويرجع بالمهر على من غرر والذي باشر تغريره هو الولي فيرجع به على ولي المرأة سواء كان أباها أو أخاها وأما المرأة فلا يؤخذ من مهرها شيء .

السائل : ... .

الشيخ : أي من وليها قد يكون أبوها إن زوجها وقد يكون الذي زوجها أخوها المهم أن الزوجة مهرها عندها لا يؤخذ منه شيء لأنها ما غرته الذي غر الزوج وليها حيث عقد له ولم يشترط ذلك في العقد لكن أنا أشير عليه ألا يأخذ شيئا ولا يعني يثير المشاكل جبرا لخاطر هذه المرأة المصابة لكن إن أراد أن يأخذ بحقه فله الحق أن يرجع على وليها .

Webiste