تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كيف يتوب من يستهزئ بالدين .؟ وكيف يدعى إلى ا... - ابن عثيمينالسائل : هناك من يستهزئ بهذا الدينالشيخ : نعمالسائل : فكيف أكسب قلبه للدخول بهذا الدين ؟الشيخ : فكيف إيش ؟السائل : أكسب قلبه .الشيخ : يكسب .السائل : ......
العالم
طريقة البحث
كيف يتوب من يستهزئ بالدين .؟ وكيف يدعى إلى الكف عن هذا .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هناك من يستهزئ بهذا الدين

الشيخ : نعم

السائل : فكيف أكسب قلبه للدخول بهذا الدين ؟

الشيخ : فكيف إيش ؟

السائل : أكسب قلبه .

الشيخ : يكسب .

السائل : ... .

الشيخ : يعني كيف يتوب ؟ يتوب إلى الله عز وجل مما صنع الكفر مهما عظم إذا تاب الإنسان منه تاب الله عليه لقول الله تعالى : قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ أي ذنب يعمله الإنسان ثم يتوب إلى الله توبة نصوحا فإن الله يمحوه بل قال الله تعالى : وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً * يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا * إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ فنقول لهذا : تب إلى الله عز وجل واعمل عملا صالحا وأيقن وآمن حتى يمحى عنك كل ما عملت وهو سهل إذا يسره الله للعبد نسأل الله أن يوفقنا وإياكم للتوبة النصوح نعم .

السائل : ... .

الشيخ : لا اللي فهمته ترى يقول : هو كيف يتوب أنت تريد أنت تريد أن هذا الذي استهتر بالدين كيف يتوب أو تريد إذا أراد أحد أن يدعوه ؟

السائل : يدعوه .

الشيخ : سهلة أنت ليس عليك إلا البلاغ ادعه للإسلام وقل : هذا حرام عليك وهذا كفر والاستهزاء بالدين كفر والاستهتار بالدين كفر أيضا ثم ادعه للإسلام إن اهتدى فهو لك وله وإن لم يهتد فهو لك وعليه نعم .

Webiste