تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن عبيد الله عن نافع ع... - ابن عثيمينالقارئ : حدثنا مسدد حدثني يحيى عن عبيد الله عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما قال :  ما تركت استلام هذين الركنين في شدة ولا رخاء منذ رأيت النبي صلى الله...
العالم
طريقة البحث
حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن عبيد الله عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما قال ما تركت استلام هذين الركنين في شدة ولا رخاء منذ رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يستلمهما قلت لنافع أكان ابن عمر يمشي بين الركنين ؟ قال إنما كان يمشي ليكون أيسر لاستلامه .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : حدثنا مسدد حدثني يحيى عن عبيد الله عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : ما تركت استلام هذين الركنين في شدة ولا رخاء منذ رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يستلمهما ، قلت لنافع أكان ابن عمر يمشي بين الركنين ؟ قال إنما كان يمشي ليكون أيسر لاستلامه .

الشيخ : لأن هناك زحام وهو مصمم على أن يستلم لا يمكن أن يرمل ، وفعل ابن عمر رضي الله عنهما شاذ منه وإلا فإن الصواب اتباع السنة في هذا وهو أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم كان إذا لم يتمكن من استلامه باليسر يستلمه بمحجن ويقبل المحجن ، فإن لم يمكن أشار إليه ، الصواب خلاف رأي ابن عمر في هذه المسألة أي في المزاحمة على استلام الحجر .

Webiste