تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حدثنا علي بن عبد الله قال حدثنا سفيان عن عمر... - ابن عثيمينالقارئ : حدثنا علي بن عبد الله قال حدثنا سفيان عن عمرو عن عطاء عن ابن عباس رضي الله عنهما قال :  إنما سعى رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم بالبيت ...
العالم
طريقة البحث
حدثنا علي بن عبد الله قال حدثنا سفيان عن عمرو عن عطاء عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : ( إنما سعى رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم بالبيت وبين الصفا والمروة ليري المشركين قوته ) زاد الحميدي حدثنا سفيان قال حدثنا عمرو أنه قال سمعت عطاء عن ابن عباس مثله .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : حدثنا علي بن عبد الله قال حدثنا سفيان عن عمرو عن عطاء عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : إنما سعى رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم بالبيت وبين الصفا والمروة ليري المشركين قوته زاد الحميدي حدثنا سفيان قال حدثنا عمرو أنه قال سمعت عطاء عن ابن عباس مثله .

الشيخ : شوف الكلام على الحديث هذا

السائل : حديث ابن عمر

الشيخ : هاه ؟

السائل : حديث أنس الأخير يا شيخ ، الحديث الرابع حديث ابن عباس : إنما سعى رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم بالبيت وبين الصفا والمروة ليري المشركين قوته " والمراد بالسعي هنا شدة المشي وقد تقدم القول فيه في باب بدء الرمل "

الشيخ : نعم بالنسبة للرمل في الطواف مُسلّم ، لكن بالنسبة للسعي بين الصفا والمروة في النفس منه شيء لأن الظاهر أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم سعى من أجل أن أم إسماعيل سعت في بطن الوادي ، ومن أجل ذلك سعى الناس .

Webiste