تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كيف يرد على من يقول أنه لا يجوز تكفير من قال... - ابن عثيمينالسائل : يا شيخ أحسن الله إليك كثير من الناس يقول: أنتم تقولون: لا يجوز تكفير من يقول: لا إله إلا الله وهو يعمل ما يناقضها، ويستدلون بحديث النبي صلى الل...
العالم
طريقة البحث
كيف يرد على من يقول أنه لا يجوز تكفير من قال لا إله إلا الله ولو أتى بما يناقضها لقوله صلى الله عليه وسلم ( من قال لا إله إلا الله خالصا من قلبه دخل الجنة ) .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يا شيخ أحسن الله إليك
كثير من الناس يقول: أنتم تقولون: لا يجوز تكفير من يقول: لا إله إلا الله وهو يعمل ما يناقضها، ويستدلون بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: من قال: لا إله إلا الله خالصاً من قلبه دخل الجنة فكيف يرد عليهم هذا يا شيخ؟

الشيخ : يرد عليهم بنفس الحديث ، الحديث يرد عليهم من قال: لا إله إلا الله خالصاً من قلبه أتظن أحداً يقول: لا إله إلا الله خالصاً من قلبه ولا يعبد الله؟! لأن معنى لا إله إلا الله يعني: لا معبود حق إلا الله، فهل يمكن أن يكون الرجل يقول: لا إله إلا الله خالصاً من قلبه ولا يصلي، وهو يعلم أن ترك الصلاة كفر؟ هذا لا يمكن، فالحديث يرد عليهم.
وإلا لكان المنافقون إيش؟ لكانوا ما يدخلوا النار، لأنهم يقولون: لا إله إلا الله، فإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم قيده بهذا فإنا نقول: لا يمكن لإنسان يقول: لا إله إلا الله خالصاً من قلبه إلا ويصلي نعم.

السائل : ...

الشيخ : اختلط الحابل بالنبل

Webiste