تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما هو المقدار الذي يجوز للمرأة أن تظهره من ي... - ابن عثيمينالسائل : فضيلة الشيخ ما هو الحد الذي يجوز للمرأة أن تخرج من يديها عند المحارم وفي مجتمعات النساء ؟الشيخ : الذراع والساق والرقبة والرأس والوجه كل هذا جائ...
العالم
طريقة البحث
ما هو المقدار الذي يجوز للمرأة أن تظهره من يديها أمام المحارم ومجتمعات النساء .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : فضيلة الشيخ ما هو الحد الذي يجوز للمرأة أن تخرج من يديها عند المحارم وفي مجتمعات النساء ؟

الشيخ : الذراع والساق والرقبة والرأس والوجه كل هذا جائز لكن ليس معنى هذا أن تتخذ المرأة ثيابا تكون إلى الركبة أو إلى المرفق لا لا بد أن تتخذ ثياب ساترة ضافية لكن لو قُدر أنها حسرت عن ذراعيها لشغل مثلا وحولها نساء أو محارم فلا بأس أو رفعت ثوبها لسبب وخرجت ساق وعندها محارم أو نساء فلا بأس ولهذا يجب أن نعرف الفرق بين اللباس وبين ما يمكن أن يرى اللباس لا بد أن يكون لباس المرأة ضافيا ساترا حتى إن الرسول عليه الصلاة والسلام لما أذن للنساء أن يرخين ثيابهن شبرا إلى الأرض من أجل أن تستتر الأقدام قالوا : يا رسول الله إذًا تنكشف أقدامنا فأذن لهن أن يرخينه إلى ذراع وهذا يدل على أن اللباس شيء والنظر شيء آخر أي نعم .

السائل : ... .

الشيخ : ما يجوز أبدا ما يجوز نرى أنه لا يجوز لأن المرأة يجب أن تتستر وفتنة المرأة عظيمة وأنا أقول لك يعني لو جوزنا أن تلبس المرأة قصيرا إلى المرفق أمام النساء أتدري ماذا يحدث ؟ سوف يكون بعد زمن قريب إلى الكتف وما أسرع النساء إلى عدم التستر فنحن نمنع هذا من باب سد الذرائع نعم .

Webiste