تم نسخ النصتم نسخ العنوان
امرأة طافت طواف الإفاضة ستة أشواط وكانت تعتق... - ابن عثيمينالسائل : وهذه سائلة تقول : سيدة طافت الإفاضة ستة أشواط وكانت تعتقد أنها سبعة وبعد سعي وتقصير قامت بالطواف الشوط الواحد فهل هذا جائز ؟ الشيخ : أولا : كلم...
العالم
طريقة البحث
امرأة طافت طواف الإفاضة ستة أشواط وكانت تعتقد أنها سبعة وبعد السعي والتقصير أتت بالشوط السابع فهل يجوز .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : وهذه سائلة تقول : سيدة طافت الإفاضة ستة أشواط وكانت تعتقد أنها سبعة وبعد سعي وتقصير قامت بالطواف الشوط الواحد فهل هذا جائز ؟

الشيخ : أولا : كلمة سيدة أنا لا أوافق عليها من السيدة ؟ السيدة جاءتنا من الغرب من الذين يقدسون النساء أكثر من الرجال فيقول : سيدة ونحن نسميها ما سماها الله به وهي امرأة امرأة سيدة هذه نجعلها من وراء هي امرأة والذكر رجل لكن سؤالها : تقول : إنها طافت طواف الإفاضة ستة أشواط ونقول : هل هي متيقنة لأنه أحيانا يظن الإنسان أنه طاف ستة أشواط وهو قد طاف سبعة فإن كانت متيقنة أنها ستة أشواط فإن إلحاق الشوط السابع بعد هذا الفصل الطويل لا ينفع فعليها الآن أن تعيد الطواف سبعة أشواط من أوله أما إذا كان مجرد شك بعد أن انتهى الطواف ظنت أنها لم تكمل فلا تلتفت إلى هذا وهذه قاعدة يا أخي تنفعك في الصلاة وفي الطواف وفي السعي إذا شككت بعد الفراغ من العبادة فلا إيش ؟ فلا تلتفت للشك أبدا حتى تتيقن .

السائل : جزاكم الله خيرا .

السائل : تعيد السعي؟

الشيخ : لا لا تعيد السعي نعم .

Webiste