تم نسخ النصتم نسخ العنوان
امرأة تقول : بأنها ملتزمة و لكن أهلها يرفضون... - ابن عثيمينالسائل : هذه سائلة تذكر بأنها فتاة ملتزمة بدينها وتحمد الله على ذلك ، تقول : مشكلتي بأن أهلي يرفضون خروجي من البيت أبدا بحجة أن خروج البنت عيب ولا يجوز ...
العالم
طريقة البحث
امرأة تقول : بأنها ملتزمة و لكن أهلها يرفضون أن تخرج من البيت بحجة أن خروج البنت عيب و لا يجوز علما بأن بعض زميلاتها يوجهن لها دعوة في الهاتف للزيارة فلا تعرف ماذا تفعل فما هو توجيهكم في ذلك ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هذه سائلة تذكر بأنها فتاة ملتزمة بدينها وتحمد الله على ذلك ، تقول : مشكلتي بأن أهلي يرفضون خروجي من البيت أبدا بحجة أن خروج البنت عيب ولا يجوز ، وعندما أتكلم مع صديقاتي على الهاتف ويوجهن لي دعوة للزيارة لا أعرف ماذا أفعل ، أرشدوني بهذا ؟

الشيخ : لا شك أن عدم خروج المرأة من بيتها هو الأفضل والأولى ، ولا سيما في الأوقات التي يكثر فيها تجول الشباب في الأسواق ، وكون أهلك لا يرضون أن تخرجي قد يكون هذا من السياسة التي يرون أنه من مصلحتك ، فأرى أن تطيعيهم في ذلك وألا تخرجي ، لكن إذا احتجت إلى الخروج فاطلبي من الوالد أو من أحد الإخوان أن يذهب معك حتى يزول ما في نفوس الأهل من التردد والشك.

Webiste