تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حدثنا يحيى بن بكير حدثنا الليث عن عقيل عن اب... - ابن عثيمينالقارئ : حدثنا يحيى بن بكير، حدثنا الليث، عن عقيل، عن ابن شهاب، عن أبي سلمة، وسعيد بن المسيب، عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال :  أتى رجل رسول الله صلى ال...
العالم
طريقة البحث
حدثنا يحيى بن بكير حدثنا الليث عن عقيل عن ابن شهاب عن أبي سلمة وسعيد بن المسيب عن أبي هريرة رضي الله عنه قال ( أتى رجل رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في المسجد فناداه فقال يا رسول الله إني زنيت فأعرض عنه حتى ردد عليه أربع مرات فلما شهد على نفسه أربع شهادات دعاه النبي صلى الله عليه وسلم فقال أبك جنون قال لا قال فهل أحصنت قال نعم فقال النبي صلى الله عليه وسلم اذهبوا به فارجموه ) قال ابن شهاب فأخبرني من سمع جابر بن عبد الله قال كنت فيمن رجمه فرجمناه في المصلى فلما أذلقته الحجارة هرب فأدركناه بالحرة فرجمناه
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : حدثنا يحيى بن بكير، حدثنا الليث، عن عقيل، عن ابن شهاب، عن أبي سلمة، وسعيد بن المسيب، عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال : أتى رجل رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في المسجد، فناداه فقال : يا رسول الله، إني زنيت، فأعرض عنه حتى ردد عليه أربع مرات، فلما شهد على نفسه أربع شهادات، دعاه النبي صلى الله عليه وسلم فقال : أبك جنون ؟ قال : لا، قال : فهل أحصنت ؟ قال : نعم، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : اذهبوا به فارجموه .
قال ابن شهاب : فأخبرني من سمع جابر بن عبد الله، قال : فكنت فيمن رجمه، فرجمناه بالمصلى، فلما أذلقته الحجارة هرب، فأدركناه بالحرة فرجمناه .

الشيخ : هذا هو ماعز رضي الله عنه ، جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم وهو في المسجد فناداه، والمناداة تكون بصوت عال، قال إنه زنى .

Webiste