تم نسخ النصتم نسخ العنوان
امرأة توقف عنها دم الحيض في اليوم السادس من... - ابن عثيمينالشيخ : نعم ؟السائل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .السائل : هذه امرأة يا شيخ تقول: في اليوم السادس يعني تو...
العالم
طريقة البحث
امرأة توقف عنها دم الحيض في اليوم السادس من بعد المغرب إلي منتصف الليل فتطهرت وصامت اليوم الذي بعده ثم جاءتها كدرة بنية وصامت هذا اليوم مع أن عادتها سبعة أيام فهل صيامها صحيح .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : نعم ؟

السائل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

السائل : هذه امرأة يا شيخ تقول: في اليوم السادس يعني توقف عنها دم الحيض من بعد المغرب حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً، واغتسلت هذا اليوم وصامت اليوم الذي بعده ثم جاءها كدرة بنية وتقول وصمت هذا اليوم فهل يعتبر هذا من الحيض مع العلم أن عادتي تجلس سبعة أيام ؟
هذه الكدرة ليست من الحيض، الكدرة التي تصيب المرأة من بعد طهارتها ليست بشيء، قالت أم عطية رضي الله عنها: "كنا لا نعد الصفرة والكدرة بعد الطهر شيئاً" وفي رواية أخرى: "كنا لا نعدها شيئاً" ولم تذكر بعد الطهر.
والحيض دم وليس بكدرة ولا صفرة، وعلى هذا فيكون صيام هذه المرأة صحيحاً لا في اليوم الذي لم تر فيه الكدرة ولا في اليوم الذي رأت فيه الكدرة، لأن هذه الكدرة ليست بحيض.
اسأل

الشيخ : ...

السائل : ...

الشيخ : طيب اسأل السؤال الأول إذا أنت كاتب .

السائل : ...

الشيخ : إي عشان المسجل.

Webiste