تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يقول توفي والدي منذ عشرين سنة وخلف أرض زراعي... - ابن عثيمينالسائل : يقول توفي والدي منذ عشرين سنة وخلف أرض زراعية وعقب ولدين وثلاث بنات، والأرض المذكورة دخلت عليه من صداق الكبيرة من بناته على موجب ما ذكر والأن ا...
العالم
طريقة البحث
يقول توفي والدي منذ عشرين سنة وخلف أرض زراعية وعقب ولدين وثلاث بنات ، والأرض المذكورة دخلت عليهم من صداق الكبيرة من بناته على موجب ما ذكر ، والآن الأرض المذكورة هل هي ميراث لأولاده جميعاً ذكوراً وإناثاً أم تختص بإحداهما ، علماً بأن البنت التي الأرض من صداقها أعطت والدها في قيد الحياة الأرض المذكورة فقالت إنها مال من أموالك ، أرجو الإفادة بعد العطاء من البنت لأبيها ولكم جزيل الشكر وفقكم الله ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول توفي والدي منذ عشرين سنة وخلف أرض زراعية وعقب ولدين وثلاث بنات، والأرض المذكورة دخلت عليه من صداق الكبيرة من بناته على موجب ما ذكر والأن الأرض المذكورة هل هي ميراث لأولاده جميعاً ذكوراً وإناثاً أم تختص بإحداهما، علماً بأن البنت التي الأرض من صداقها أعطت والدها في قيد الحياة الأرض المذكورة فقالت إنها مال من أموالك، أرجو الإفادة بعد العطاء من البنت لأبيها ولكم جزيل الشكر وفقكم الله؟

الشيخ : هذه المرأة أو البنت التي أعطت والدها الأرض التي من صداقها تكون الأرض المذكورة ملكاً لوالدها فلما مات الوالد تعود إلى ورثته حسب الميراث الشرعي، ويرثها أولاده وزوجاته وأمه وأبوه إذا كانا موجودين، ويكون نصيب البنت التي أعطت هذه الأرض من هذه الأرض مثل نصيب أختها لأن الأرض صارت ميراثاً.

السائل : نعم.

الشيخ : نعم.

السائل : عن النياحة بعث هذه الرسالة من جدة العمارية أحمد محمد الصادق علي أحمد خليفي يقول السادة في هذه الرسالة.

Webiste