تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة قال : حدثنا عبد ال... - ابن عثيمينالقارئ : حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة قال: حدثنا عبد الأعلى بن عبد الأعلى عن الجريري عن أبي السليل عن عبد الله بن رباح الأنصاري عن أبي بن كعب قال: قال رسول...
العالم
طريقة البحث
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة قال : حدثنا عبد الأعلى بن عبد الأعلى عن الجريري عن أبي السليل عن عبد الله بن رباح الأنصاري عن أبي بن كعب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم قال : قلت : الله ورسوله أعلم قال : يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم قال : قلت : الله لا إله إلا هو الحي القيوم قال : فضرب في صدري وقال : والله ليهنك العلم أبا المنذر .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة قال: حدثنا عبد الأعلى بن عبد الأعلى عن الجريري عن أبي السليل عن عبد الله بن رباح الأنصاري عن أبي بن كعب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟ قال: قلت: الله ورسوله أعلم، قال: يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟ قال: قلت: الله لا إله إلا هو الحي القيوم قال: فضرب في صدري وقال: والله ليهنك العلم أبا المنذر .
المؤذن : الله أكبر الله أكبر.

الشيخ : نقف على هذا.
القارئ : طيب.

الشيخ : أي نعم، إلى الآن ما جاءنا شيء، سم بالله.
القارئ : الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد فقد الإمام مسلم في صحيحه في كتاب صلاة المسافرين وقصرها
باب فضل قراءة قل هو الله أحد ، وحدثني زهير بن حرب ومحمد بن بشار ..

الشيخ : فيما سبق من حديث من قرأ عشر آيات من أوائل سورة الكهف واللفظ الثاني من أواخرها، تكلم عليها المؤلف الشارح؟

Webiste