هل الذي ساق الهدي عليه أن يتمتع.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : محمد الشرافي : بارك الله فيكم ، متمسك من قال أن القارن له أن يتمتع أن الذي ساق الهدي له أن يتمتع ، مر معنا في شرح الزاد عند الحنابلة أن الذي ساق الهدي له أن يتمتع ، يطوف ويسعى ثم يقصر ولا يحل ، لم ينوي الانحلال ؟
الشيخ : لأ ولا يقصر ما يقصر .
السائل : محمد الشرافي : وهل متمسكهم الحديث الذي مر معنا ؟
الشيخ : أي لكن ، بينا لكم وجهه .
السائل : محمد الشرافي : سم ؟
الشيخ : أقول : بينا لكم وجهه أن الرسول أمرهم أن يدخلوا الحج على العمرة ولا وجه له ، لأنه كيف يكون متمتع وهو لم يحل ، أين المتعة .
الشيخ : لأ ولا يقصر ما يقصر .
السائل : محمد الشرافي : وهل متمسكهم الحديث الذي مر معنا ؟
الشيخ : أي لكن ، بينا لكم وجهه .
السائل : محمد الشرافي : سم ؟
الشيخ : أقول : بينا لكم وجهه أن الرسول أمرهم أن يدخلوا الحج على العمرة ولا وجه له ، لأنه كيف يكون متمتع وهو لم يحل ، أين المتعة .
الفتاوى المشابهة
- التمتع أفضل أنواع الحج - ابن باز
- من كان قارنا وساق الهدي ثم تلف عليه فهل يحل... - ابن عثيمين
- ما هي أفضل مناسك الحج : التمتع أم القران أم... - ابن عثيمين
- حكم التمتع في الحج - ابن عثيمين
- هل الضميرفي قوله تعالى (( ذلك لمن لم يكن أهله... - الالباني
- من ساق الهدي ليس له أن يفسخ من العمرة من أخذ... - ابن عثيمين
- القران أليس تمتعا فيجب فيهما الهدي.؟ - ابن عثيمين
- هدي التمتع - اللجنة الدائمة
- الفرق بين هدي التمتع وهدي القران - الفوزان
- التمتع أفضل لمن لم يسق الهدي - ابن باز
- هل الذي ساق الهدي عليه أن يتمتع.؟ - ابن عثيمين