تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حدثني عبد الله بن محمد بن أسماء الضبعي قال :... - ابن عثيمينالقارئ : حدثني عبد الله بن محمد بن أسماء الضبعي قال: حدثنا جويرية عن مالك عن الزهري عن ابن محيريز عن أبي سعيد الخدري أنه أخبره قال:  أصبنا سبايا فكنا نع...
العالم
طريقة البحث
حدثني عبد الله بن محمد بن أسماء الضبعي قال : حدثنا جويرية عن مالك عن الزهري عن ابن محيريز عن أبي سعيد الخدري أنه أخبره قال : أصبنا سبايا فكنا نعزل ثم سألنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك فقال : لنا وإنكم لتفعلون وإنكم لتفعلون وإنكم لتفعلون ما من نسمة كائنة إلى يوم القيامة إلا هي كائنة .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : حدثني عبد الله بن محمد بن أسماء الضبعي قال: حدثنا جويرية عن مالك عن الزهري عن ابن محيريز عن أبي سعيد الخدري أنه أخبره قال: أصبنا سبايا فكنا نعزل ثم سألنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك فقال لنا: وإنكم لتفعلون وإنكم لتفعلون وإنكم لتفعلون ما من نسمة كائنة إلى يوم القيامة إلا هي كائنة .

الشيخ : يعني كأنه يقول وإن فررتم من أن يكون هناك حمل فإنه لا ينفعكم، ما من نسمة كائنة إلى يوم القيامة إلا هي كائنة، الأول قوله ما من نسمة كائنة أي قُدر كونها، والثاني إلا هي كائنة أي حاصلة وواقعة، نعم.

Webiste