تم نسخ النصتم نسخ العنوان
فوائد حديث : ( ... قالت عائشة دخل على رسول ا... - ابن عثيمينالشيخ : في هذا الحديث دليل على شدة غيرة النبي صلى الله عليه وسلم وهذا أمر مسلم حتى قال النبي صلى الله عليه وسلم لسعد بن عبادة  ألا تعجبون من غيرة سعد وا...
العالم
طريقة البحث
فوائد حديث : ( ... قالت عائشة دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعندي رجل قاعد فاشتد ذلك عليه ورأيت الغضب في وجهه قالت فقلت يا رسول الله إنه أخي من الرضاعة قالت فقال انظرن إخوتكن من الرضاعة فإنما الرضاعة من المجاعة ) .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : في هذا الحديث دليل على شدة غيرة النبي صلى الله عليه وسلم وهذا أمر مسلم حتى قال النبي صلى الله عليه وسلم لسعد بن عبادة ألا تعجبون من غيرة سعد والله إني لأغير من سعد والله أغير مني لأن سعد رضي الله عنه قال يا رسول الله لو رأيت رجلا على امرأتي اذهب آتي بأربعة شهداء؟! والله لأضربنه بالسيف غير مصفح، فقال عليه الصلاة والسلام ألا تعجبون من غيرة سعد والله إني لأغير من سعد والله أغير مني فهنا غضب الرسول عليه الصلاة والسلام لما رأى رجلا عند عائشة، وفيه أيضا العمل بالقرائن، لأن عائشة عرفت سبب غضبه، من أنه وجد عندها رجلا، وفيه دليل على تحريم خلوة الرجل الأجنبي بالمرأة لغضب النبي صلى الله عليه وسلم من ذلك، وفيه دليل على ما أشرنا إليه أولا أن الرضاعة المؤثرة هي التي تغني أيش؟ من المجاعة وهذا لا يكون إلا في الحولين ونحوهما، نعم.

Webiste