تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن عبد... - ابن عثيمينالقارئ : حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة أن عائشة أخبرتها:  أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان عندها وإنها سمعت صوت...
العالم
طريقة البحث
حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة أن عائشة أخبرتها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان عندها وإنها سمعت صوت رجل يستأذن في بيت حفصة قالت عائشة فقلت يا رسول الله هذا رجل يستأذن في بيتك فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أراه فلانا لعم حفصة من الرضاعة فقالت عائشة يا رسول الله لو كان فلان حيا لعمها من الرضاعة دخل علي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم نعم إن الرضاعة تحرم ما تحرم الولادة .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة أن عائشة أخبرتها: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان عندها وإنها سمعت صوت رجل يستأذن في بيت حفصة قالت عائشة فقلت يا رسول الله هذا رجل يستأذن في بيتك فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أراه فلانا، لعم حفصة من الرضاعة فقالت عائشة يا رسول الله لو كان فلان حيا لعمها من الرضاعة دخل علي؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: نعم إن الرضاعة تحرم ما تحرم الولادة .

الشيخ : الرضاع يشبه النسب في بعض الاشياء ويخالفه في أكثر الأشياء، فهو لا يجري فيه التوارث ولا العقل في الديات ولا النفقات ولا صلة الرحم ولا غير ذلك، يخالف النسب في أكثر مسائله؟ لكنه يوافقه في بعض المسائل، وسيأتي إن شاء الله بيان الشروط في ذلك، لكن ما الذي يترتب من الحرمة؟ يترتب ما قاله النبي عليه الصلاة والسلام إن الرضاعة تحرم ما تحرمه الولادة.

Webiste