تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يذكر أنه يجلس في دكان والده للبيع ويأتيه بعض... - ابن عثيمينالسائل : هذه الرسالة وردتنا من الشاب محمود رمان من الأردن، رسالته طويلة يذكر أنه يجلس في دكان والده للبيع ويأتيه بعض النساء ومنهن الشابات وينظر إليهن وم...
العالم
طريقة البحث
يذكر أنه يجلس في دكان والده للبيع ويأتيه بعض النساء ومنهن الشابات وينظر إليهن من غير قصد وإن كان يريد عدم النظر إليهن فإنما ينظر إليهن لكي يبيع عليهن فما حكم هذه النظرات التي تتفلت منه يقول أفيدونا وفقكم الله ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هذه الرسالة وردتنا من الشاب محمود رمان من الأردن، رسالته طويلة يذكر أنه يجلس في دكان والده للبيع ويأتيه بعض النساء ومنهن الشابات وينظر إليهن ومن غير قصد وإن كان يريد عدم النظر إليهن فإنما ينظر إليهن لكي يبيع عليهن فما حكم هذه النظرات التي تتفلت منه يقول أفيدونا وفقكم الله؟

الشيخ : يقول الله تبارك وتعالى { قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم } فعليه أن يغض بصره عن هذه النساء اللاتي يأتين إليه وله النظرة الأولى التي تحدث صدفة من غير قصد منه ولكن لا يجوز أن يبقى على هذا النظر لأنه مهما كان في النزاهة فإن الشيطان يجري من ابن ءادم مجرى الدم فقد لا يكون عنده شهوة في أول ما يقع نظره على المرأة ثم تحدث له الشهوة أثناء النظر وحينئذ يحصل البلاء والفتنة، ربما يُكثر معها الكلام من غير حاجة ولكن تلذذا بكلامها واستئناسا به وهذا من الأمور المحرمة.

السائل : نعم.

الشيخ : نعم.

Webiste