تم نسخ النصتم نسخ العنوان
من الأدلة العقلية على ثبوت المعية. - ابن عثيمينالطالب : عفا الله عنك يا شيخ من مخلوقات الله يا شيخ شيء يدل على أن الله مطلع على عباده وهو على عرشه مثل الشمس والقمر يا شيخ مثل الشمس والقمر من مخلوقات ...
العالم
طريقة البحث
من الأدلة العقلية على ثبوت المعية.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الطالب : عفا الله عنك يا شيخ من مخلوقات الله يا شيخ شيء يدل على أن الله مطلع على عباده وهو على عرشه مثل الشمس والقمر يا شيخ مثل الشمس والقمر من مخلوقات الله ونورها يبسط على جميع الخلق وينور على الناس كلهم وهو في السماء من أبسط مخلوقات الله الليل والنهار أعظم منها والسماء والأرض أعظم منها وهذا والنور نشوف النور اللي الله يتنور نور على جميع وننكر أن الله مطلع على خلقه وهو على عرشه .

الشيخ : الله يجزاك خير سبحان الله سليم يجيب أدلة عقلية واضحة لكن نقول لا تستغرب من يضلل الله فلا هادي له ويذرهم في طغيانهم يعمهون ولهذا يعني الإنسان إذا رأى أن هناك علماء أجلاء بمعنى الكلمة ضلوا الطريق السليم في هذه العقيدة يسأل الله الثبات ويقول اللهم ثبتني ولهذا تجد الطلبة الذين ما قرؤوا كلام أهل التعطيل وأهل التحريف وما أشبه ذلك تجدهم على الفطرة يقرؤون القرآن ويعتقدون ما دل عليه حتى إن بعضهم يكره أن المعلم يتحدث في هذه الأشياء يقول هذا يغير القلب دعوني وفطرتي لكن الله يثبتنا وإياكم .
الطالب : بعض الناس يظن البدر يا شيخ البدر الصغير لما صار بدر صغير يخلوه عند البهم أو عند الغنم قل اذهب تحت عين الله يعني أن الله مطلع عليه .

الشيخ : مثل قوله : ولتصنع على عيني .
الطالب : لكن الحين سبحان الله العظيم يشكك الإنسان ... يشكك .

الشيخ : اللهم اهدنا اللهم اهدنا .

Webiste