تم نسخ النصتم نسخ العنوان
شرح قول المصنف: " وكلامه سبحانه هو اللفظ وال... - ابن عثيمينالشيخ : " وكلامه سبحانه هو اللفظ والمعنى جميعاً، ليس هو اللفظ وحده، أو المعنى وحده. هذا هو قول أهل السنة والجماعة في كلام الله تعالى، وأما أقوال غيرهم ف...
العالم
طريقة البحث
شرح قول المصنف: " وكلامه سبحانه هو اللفظ والمعنى جميعاً، ليس هو اللفظ وحده أو المعنى وحده هذا هو قول أهل السنة والجماعة في كلام الله تعالى، أما أقوال غيرهم فإليك ملخصها من مختصر الصواعق المرسلة:
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " وكلامه سبحانه هو اللفظ والمعنى جميعاً، ليس هو اللفظ وحده، أو المعنى وحده. هذا هو قول أهل السنة والجماعة في كلام الله تعالى، وأما أقوال غيرهم فإليك ملخصها من مختصر الصواعق المرسلة ".
نعم؟ هاه؟ فإليك ملخصها، إلى هذه اسم فعل أمر بمعنى خذ. طيب، من مختصر الصواعق المرسلة.
أصل الصواعق لابن القيم "الصواعق المرسلة على غزو الجهمية والمعطلة ". العنوان ما شاء الله ضخم، صواعق مرسلة على أهل الغزو. إذا أرسلت على الغزو تدمرهم ولا لا؟ معلوم، صواعق تدمرهم، ولهذا يعتبر كتابه هذا من أحسن ما كتب في الموضوع، لكن الكتاب الأصل ما هو مطبوع إلى الآن، وهو موجود مخطوطا لكنه غير مطبوع، وأما المختصر ها؟
الطالب : كله؟

الشيخ : والله ما أدري عاد هو كله أو جزء كبير منه، في مجلدان كبيران موجودان.
وأما المختصر فموجود، هذا ملخص من المختصر. إذن هو ابن الإبن نعم؟
الأول : قول الكرامية، والثاني : قول الكلابية، والثالث : قول الأشعرية، والرابع : قول السالمية، والخامس : قول الجهمية، والسادس : قول الفلاسفة المتأخرين، والسابع : قول الاتحادية.

Webiste