تم نسخ النصتم نسخ العنوان
شرح قول المصنف: " ومن أمثلة التثنية: قوله تع... - ابن عثيمينالشيخ : " ومن أمثلة التثنية قوله تعالى  بل يداه مبسوطتان  " يداه اثنتان نعم، في مثال آخر ؟  لما خلقت بيدي  لكنها أظن سبقت في أول الكلام ولهذا ما كررناها...
العالم
طريقة البحث
شرح قول المصنف: " ومن أمثلة التثنية: قوله تعالى: ( بل يداه مبسوطتا ). وقول النبي صلى الله عليه وسلم: " إذا قام العبد في الصلاة قام بين عيني الرحمن ". هكذا هو في مختصر الصواعق عن عطاء عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم ولم يعزه "
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " ومن أمثلة التثنية قوله تعالى بل يداه مبسوطتان " يداه اثنتان نعم، في مثال آخر ؟ لما خلقت بيدي لكنها أظن سبقت في أول الكلام ولهذا ما كررناها نعم، سبقت ؟ أي نعم ، لم نكررها ، بل يداه مبسوطتان والضمير يعود لله عز وجل ، " وقول النبي صلى الله عليه وسلم إذا قام العبد في الصلاة قام بين عيني الرحمن " إذا قام في الصلاة قام بين عيني الرحمن هنا تثنية ، يقول : " هكذا هو في مختصر الصواعق عن عطاء عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم ولم يعزه " ، ولهذا لعلكم تحررون الحديث لأنا دورناه ما وجدناه في، ماوجدناه ، إلا في مختصر الصواعق لابن القيم ولكنه ما عزاه ما قال رواه فلان أو فلان حتى نعرف.

Webiste