تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سبق أن ذكرنا أن المذي من باب النجاسة المخففة... - ابن عثيمينالشيخ : نعم ؟السائل : شيخ أحسن الله إليك سبق أن بينا .الشيخ : سبق أن ؟السائل : سبق أن بينا في باب إزالة النجاسة .الشيخ : نعم .السائل : في كتاب *البلوغ* ...
العالم
طريقة البحث
سبق أن ذكرنا أن المذي من باب النجاسة المخففة مع أننا قلنا بغسل الذكر والأنثيين تعبدا فكيف ذلك؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : نعم ؟

السائل : شيخ أحسن الله إليك سبق أن بينا .

الشيخ : سبق أن ؟

السائل : سبق أن بينا في باب إزالة النجاسة .

الشيخ : نعم .

السائل : في كتاب *البلوغ* أن المذي من قسم النجس المخفف .

الشيخ : نعم .

السائل : يا شيخ هنا رجحنا أن الأمر بغسل الذكر والأنثيين من باب التعبد .

الشيخ : أي نعم .

السائل : ما الفرق ؟

الشيخ : ليش ؟

السائل : قلنا إنه النجاسة ثم نقول التعبد؟

الشيخ : يعني إذا أصاب الثوب أو أصاب الجسم فيكفي فيه النضح يعني أن تغمره بالماء بدون غسل ، أفهمت ؟

السائل : الذكر والأنثيين .

الشيخ : لا ما لهم دخل في هذا ، لأن الذكر والأنثيين يغسلن وإن لم يصبهن المذي ، لكن لو أصاب الثوب أو أصاب الفخذ يكفي فيه النضح ، واضح ؟ السائل : نعم .

Webiste