إذا قيل إنه في الآية (أو لامستم النساء ) مقدر وهو (بشهوة) فما قولكم؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : نعم يا علي نور ؟
السائل : إذا قال قائل ما : قوله تعالى : أو لامستم النساء .
الشيخ : إيش ؟
السائل : إذا قال لنا قائل قوله جل وعلا : أو لامستم النساء ... هل نقول أن قوله أو لامستم النساء يحمل على الجماع ، أو قوله أو لامستم النساء لمس لشهوة ... ؟
الشيخ : ما يستقيم ، لأنك إذا حملتها على المس لشهوة معناه على هذه القراءة أُغفل ذكر موجب الحدث الأكبر، واضح؟
السائل : بالنسبة للآية ؟
الشيخ : الآية ؟
السائل : ... .
الشيخ : وين ؟
السائل : الصفحة 45.
الشيخ : نعم .
السائل : إذا قال قائل ما : قوله تعالى : أو لامستم النساء .
الشيخ : إيش ؟
السائل : إذا قال لنا قائل قوله جل وعلا : أو لامستم النساء ... هل نقول أن قوله أو لامستم النساء يحمل على الجماع ، أو قوله أو لامستم النساء لمس لشهوة ... ؟
الشيخ : ما يستقيم ، لأنك إذا حملتها على المس لشهوة معناه على هذه القراءة أُغفل ذكر موجب الحدث الأكبر، واضح؟
السائل : بالنسبة للآية ؟
الشيخ : الآية ؟
السائل : ... .
الشيخ : وين ؟
السائل : الصفحة 45.
الشيخ : نعم .
الفتاوى المشابهة
- حكم وضوء من لمس امرأة بشهوة وغيرها - ابن باز
- حكم طواف من لامس امرأة أجنبية - ابن باز
- معنى قوله - تعالى - : (( أَوْ لَامَسْتُمُ النّ... - الالباني
- معنى قوله تعالى : (( أو لامستم النساء فلم تجدو... - الالباني
- معنى حديث: "لا ترد يد لامس"؟ - الالباني
- معنى حديث : " لا تردُّ يد لامس " ؟ - الالباني
- هل لمس المرأة ينقض الوضوء لأن الرجل في بيته... - ابن عثيمين
- ما معنى ( أو لامستم النساء ) - الالباني
- سؤال عن تفسير قوله تعالى ( أو لامستم ). - ابن عثيمين
- تفسير قوله تعالى: {أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ}... - ابن باز
- إذا قيل إنه في الآية (أو لامستم النساء ) مقد... - ابن عثيمين