ما الفرق بين المس بباطن الكف وبين ظاهره؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : أي صحيح فيه آيتين : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَكَحْتُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَمَسُّوهُنَّ آية ثانية وَإِنْ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَمَسُّوهُنَّ وَقَدْ فَرَضْتُمْ نرجع إلى إيش؟ ما هو الأصل ؟
عدم النقض ونستريح الحمد لله ، لأن الله لم يوجب علينا إلا ما علمنا أو غلب على ظننا أن الله أوجبه.
الصواب أنه لا فرق بين باطن الكف وظاهر الكف .
السائل : انتهى الوقت .
الشيخ : نعم انتهى .
عدم النقض ونستريح الحمد لله ، لأن الله لم يوجب علينا إلا ما علمنا أو غلب على ظننا أن الله أوجبه.
الصواب أنه لا فرق بين باطن الكف وظاهر الكف .
السائل : انتهى الوقت .
الشيخ : نعم انتهى .
الفتاوى المشابهة
- حكم وضوء من مس المرأة - ابن باز
- إنكار المس الشيطاني - الفوزان
- أيضاً يقول ما حكم مس العورة سواء كان قبلاً أ... - ابن عثيمين
- هل مس الذكر ينقض الوضوء ؟ مع مناقشة طلاب العلم... - الالباني
- التصحيح في مسألة نقض الوضوء بمس الذكر أو عدم... - ابن عثيمين
- هل مس الذكر ينقض الوضوء ؟ - ابن عثيمين
- الفرق بين مجهول العدالة ظاهراً و باطناً . ؟ وم... - الالباني
- لمس الذكر بباطن الكف ينقض الوضوء كما هو معلوم... - الالباني
- ما الفرق بين إدهن أو مس بطيب ؟ - ابن عثيمين
- مسُّ الذَّكر بشهوة ودون حائل ينقض الوضوء كما ه... - الالباني
- ما الفرق بين المس بباطن الكف وبين ظاهره؟ - ابن عثيمين