تم نسخ النصتم نسخ العنوان
فوائد قول الله تعالى : (( وقال الذين كفروا ه... - ابن عثيمينمن فوائد الآية الكريمة  وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا هَلْ نَدُلُّكُمْ  إلى آخره : أن النبي صلى الله عليه وسلم دعا إلى الإيمان باليوم الآخر من أين تؤخذ ؟ م...
العالم
طريقة البحث
فوائد قول الله تعالى : (( وقال الذين كفروا هل ندلكم على رجل ينبئكم إذا مزقتم كل ممزق إنكم لفي خلق جديد ))
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
من فوائد الآية الكريمة وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا هَلْ نَدُلُّكُمْ إلى آخره : أن النبي صلى الله عليه وسلم دعا إلى الإيمان باليوم الآخر من أين تؤخذ ؟ من قوله إِذَا مُزِّقْتُمْ كُلَّ مُمَزَّقٍ إِنَّكُمْ لَفِي خَلْقٍ جَدِيدٍ .
ومن فوائد الآية الكريمة : بيان عتو الكافرين واستعلائهم واستكبارهم حيث عبروا بهذا التعبير ساخرين بما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم وجه علوهم واستكبارهم :
أولاً : السخرية بهذا النبأ .
والثاني : تحقير النبي صلى الله عليه وسلم .
والثالث : وصفه بأنه لا تخلو خاله من أحد أمرين إما كاذب وإما مجنون هذه ثلاثة أوجه كلها تدل على علو هؤلاء الكافرين وعنادهم .
ومن فوائد الآية الكريمة : بيان ما حصل للنبي صلى الله عليه وسلم من الأذى وأنه صبر لأن أمراً يصل إلى هذا الحد في الاستخفاف به والاستهانة بخبره لاشك أنه يؤثر على نفسه تأثيراً بالغاً وأعتقد أن صاحب الدعوة إذا أوذي بمثل هذا الإيذاء كان أشد عليه من أن يضرب ويحبس .
ومن فوائد الآية الكريمة : بيان قدرة الله عز وجل حيث يعيد هذا الخلق بعد أن يتمزق كل تمزق لأنه ظاهر من قوله يُنَبِّئُكُمْ إِذَا مُزِّقْتُمْ كُلَّ مُمَزَّقٍ .

Webiste