تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سؤاله الثالث هل حصل في تاريخ البشرية أن هناك... - ابن عثيمينالسائل : وسؤاله الثالث يقول هل حصل في تاريخ البشرية أن هناك إنسان كان جباناً في بادئ الأمر ثم تحول شجاعاً ومن الذي ساعده على ذلك إن وجد؟الشيخ : هو لا شك...
العالم
طريقة البحث
سؤاله الثالث هل حصل في تاريخ البشرية أن هناك إنسان كان جباناً في بادي الأمر ثم تحول شجاعاً ومن الذي ساعده على ذلك إن وجد ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : وسؤاله الثالث يقول هل حصل في تاريخ البشرية أن هناك إنسان كان جباناً في بادئ الأمر ثم تحول شجاعاً ومن الذي ساعده على ذلك إن وجد؟

الشيخ : هو لا شك أن هذا موجود، لا شك أن هذا موجود فإن كثيرا من المؤمنين الذين جاهدوا في سبيل الله واكتسبوا الشجاعة التي اشتهروا بها لا شك أن هذه الشجاعة في بعضهم لم تكن طبيعية والذين كانت فيهم طبيعية أو جبلة لا شك أنها ازدادت بالممارسة والاكتساب حتى أصبحوا مضرب المثل في الشجاعة ولا يحضرني الأن ذكر شخص معيّن من هؤلاء. نعم.

السائل : في نهاية رسالته يقول: إذا كانت حالتي هذه لا تصلح للإذاعة فأرجو أن ترسلوا ..

الشيخ : إذا كان؟

السائل : هذه متعلقة بالبرنامج، يقول إذا كانت حالتي هذه لا تصلح للإذاعة فأرجو إرسال الجواب لي خطيا نقول: أبدا يا القعقاع بن عمرو من جدة فرسالتك هذه تمس خصالا حميدة من الخصال التي جاء بها الإسلام وهي الشجاعة والكرم والبرنامج يُجيب على كل شيء محمود أو معالجة شيء غير محمود أما الرسالة ..

الشيخ : وأقول للأخ ... السائل.

السائل : نعم.

الشيخ : إن اسمه هذا من أسماء الشجعان.

السائل : نعم.

الشيخ : فلعله يكون مثل من تسمى به.

السائل : أو يكون قد استعار الاسم أيضاً؟

الشيخ : الله أعلم.

السائل : هذه الرسالة وردتنا من المستمع عبد المحبوب سيف من الرياض البطحاء شارع البريد.

Webiste